دردشة حبيب القلوب
آهلآآ. وسهلآآ. بك.زئرنآ. آلكريم.~
آنت الآان غير مسجَِل.
: يسعدنآ. تسجيلك.معنآ.
.آضغط.تسجيل..~
وحيآك.آلله
بـ منتديآت نشق الغمارٍ.~
آلآدآرٍهـ.~
دردشة حبيب القلوب
آهلآآ. وسهلآآ. بك.زئرنآ. آلكريم.~
آنت الآان غير مسجَِل.
: يسعدنآ. تسجيلك.معنآ.
.آضغط.تسجيل..~
وحيآك.آلله
بـ منتديآت نشق الغمارٍ.~
آلآدآرٍهـ.~
دردشة حبيب القلوب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


آهلآ وسهلآ بكم.بـ دردشة ومنتديآت ♥ حبيب القلوب.♥ آبدآع بلا حـود
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

بسم الله الرحمن الرحيم تم بحمد إفتتاح المنتدى من جديد تم ترخيصه اَهلاً وٍ سهلاً ..بَك .زٍئرٍناً .العزٍيزٍ.بـ منتدياًت : نشق الغمَارٍ ... نتمنى .َلكم .اًسعد .الأوٍقاًت ....

لدخول الى منتدآنآ مآ عليك سوآ  أنت تكتب في محرَك الآقرإص Google (منتديآت نشق الغمآر) أو على الرابط التآلي (wwwnsg.yoo7.com) لدخول إلينا من المتصفح هاذا~>

 

 درس::تصميم الالعاب والمسابقات بالسويش ماكس(تكملة لموضوع الاستاذ فلاشين)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العآم
المدير العآم
Admin


ذكر
عدد المساهمات : 124
6338569
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 29/01/2011
بقلم : Admin

درس::تصميم الالعاب والمسابقات بالسويش ماكس(تكملة لموضوع الاستاذ فلاشين) Empty
مُساهمةموضوع: درس::تصميم الالعاب والمسابقات بالسويش ماكس(تكملة لموضوع الاستاذ فلاشين)   درس::تصميم الالعاب والمسابقات بالسويش ماكس(تكملة لموضوع الاستاذ فلاشين) I_icon_minitimeالجمعة فبراير 04, 2011 10:57 am

السلام عليكم ورحمه من الله وبركاته
اهلا وسهلا بكم جميعا
اليوم شرحنا بوابة دخول إلى صناعة الالعاب

نعلم كلنا ان أي لعبة في العالم تحتاج لأربع أشياء اساسية وهي:
1_ الجرافيكس
فخلفية اللعبة وصور المواد ضرورية جدا لجعلها اكثر متعة
2_ المؤثرات الصوتية
فأنت تحتاج لمجموعة من المؤثرات الصوتية في لعبتك
لتجعلها اكثر حماسة فمثلا في لعبة القناص تحتاج لصوت الطلقة ... إلخ
3_ العداد او الحسابة وهو الذي يظهر لك عدد نقاطك التي حصلت عليها
4_ الوقت او المؤقت الزمني اي انه من المستحسن ان تعمل مؤقت زمني لمدة اللعبة

.................

في شرحنا اليوم راح آخذ النقطة الثالثة والرابعة والتي هي تختص السويش ماكس
فالجرافيكس والمؤثرات الصوتية دخيلات على البرنامج ويتم ادراجها Smile

المهم هناك شرح لاخونا واستاذنا الغالي فلاشين وهو درس مهم :icon30:
حول احتراف تصميم الالعاب بإستخدام تصادم السبرايتات اضغط هنا (http://traidnt.net/vb/showthread.php?t=404954)
........
المره هذه شرح امر السكور اي حساب النقاط
ثانيا عمل المؤقت الزمني لفترة اللعبة :icon31:

سنبدأ الآن شرح كيفية عمل عداد النقاط
اولا اضف سؤال مثلا في مثالي انا السؤال: اضغط على الأسماء التي تدل على الطيور
حطيت خمس اجوبة وهي:
النسر - الصقر - الفهد - النمر - العقاب

الآن نحط الامر سكور عند الضغط على الأجوبة الصحيحة فقط
الأجوبة الصحيحة هي:
النسر - الصقر - العقاب

الاكشن هو

on (press) {
score++;
}

الاكشن مفهوم عند الضغط اضف نقطة
الآن نحتاج لإلغاء استخدام الجواب أكثر من مره
والحل هو تغيير اسم الزر و التأشير على خاصية الـ target
فمثلا لو غيرنا اسم الزر لـ q1
شوف الصورة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وبعدها حط الأكشن التالي:

this.q1.enabled = false;

ليصبح الاكشن النهائي للزر هو

on (press) {
score++;
this.q1.enabled = false;
}

الآن طبق هذه الخطوات على كافة الاجوبة الصحيحة طبعا مع تغيير المسمى q1
حسب اسم الزر نفسه Smile
والاجابتين الغلط حط لهن هالاكشن :bleh:

on (press) {
this.q4.enabled = false;
}


انتهينا من الازرار الآن جا دور العداد :icon31:
اضف نص من النوع الديناميكي وقم بتسميته مثلا score
واكتب فيه صفر 0

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

هذا هو العداد لاحظ المسميات score في الازرار و في العداد لازم يتطابقوا Smile

الآن جا دور نقاط الفوز
فمثلا في مثالي عدد النقاط المطلوبة 3
فانه عند حصولي على ثلاث نقاط راح اكون فائز في المسابقة Smile

إذا نضغ الكود التالي في السكان وهو:

onEnterFrame() {
if (score==3) {
gotoSceneAndStop("Scene_2",1);
}
}

لاحظ السطر الثاني وهو الحدث الذي اضفته عند الفوز وهو الانتقال للسكان 2
والذي به الرسالة التي توضح فوزي Smile


الآن راح نضيف مؤقت زمني لمدة اللعبة
اضف نص من النوع الديناميكي وقم بتسميته po وعلم عـ target
وفي خانة الـ Var اكتب po
شوف الصورة التالية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

نجمع النص في سبرايت وبذلك بالضغط بيمين الماوس عليه ونعمل
grouping - grouping as sprite

نحط الكود التالي في السبرايت

onEnterFrame() {
if (po.text=="10") {
gotoSceneAndPlay("Scene_3",1);
}
}
onFrame (12) {
po.text++;
}

فالكود اللي فوق راح يحسب لك 10 ثواني
فبعد اتمام عشر ثواني ولم يتم الحصول على الـ 3 نقاط انتقل للسكان3 والذي راح يبين لي اني خسرت

الآن اضف سكان2
وحط فيه رسالة الفوز
وسكان 3 وحط فيه رسالة الخسارة وبكذا انت اكملت اللعبة :icon30:

ولكن قبل تصدير العمل لـ swf
عدل كما توضحه الصور التالية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وبكذا يكون انتهى الشرح
وفتح مجال تصميم الالعاب والمسابقات بالسويش ماكس :bleh:

فإن اصبت من الله وإن اخطأت فمن نفسي والشيطان

انتظر ابداعاتكم :icon30:

وهذا مثال للعبة اللي سويتها معاكم (http://3adeee.googlepages.com/makegameinswishmax.swf)

جميع الحقوق محفوطة لكافة المسلمين

لا اسألكم سواء الدعاء لي ولوالدي ووالدتي وكافة المسلمين والمسلمات

والملف المفتوح بالمرفقات :nosweat:

دمتم بحفظ الله ورعايته :icon31:
أخوكم ::::::> أبو إيهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://s1r3.yoo7.com
 
درس::تصميم الالعاب والمسابقات بالسويش ماكس(تكملة لموضوع الاستاذ فلاشين)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشة حبيب القلوب :: °•.♥.•°مواضيع المنتدى القديمه.♥.•° :: .....مواضيع المنتدى القديمه ...هنآ-
انتقل الى: